كلمات مسروقة من دفتر طفل كتبها بعامية اللغة..ودهشة السؤال؟؟.! (1 Viewer)

[FONT=&quot]السبــــت[/FONT][FONT=&quot]:
[/FONT][FONT=&quot]فتحت عيوني..أدور عن نور..أمروني [/FONT][FONT=&quot]<[/FONT][FONT=&quot]غمض[/FONT][FONT=&quot]>..[/FONT][FONT=&quot]و...غمضت..بعدها ما شفت لا ابيض ولا اسود[/FONT][FONT=&quot] !

[/FONT][FONT=&quot]الأحــــد[/FONT][FONT=&quot]:

[/FONT][FONT=&quot]كنت أسمعهم يقولون[/FONT][FONT=&quot]:<[/FONT][FONT=&quot]ألعن أبوك[/FONT][FONT=&quot]!>,<[/FONT][FONT=&quot]يا حمار[/FONT][FONT=&quot]>,<[/FONT][FONT=&quot]يا حيوان[/FONT][FONT=&quot]>, <[/FONT][FONT=&quot]يا ثور[/FONT][FONT=&quot]>,<[/FONT][FONT=&quot]يا بقرة[/FONT][FONT=&quot]>,<[/FONT][FONT=&quot]يا لوح[/FONT][FONT=&quot]>,<[/FONT][FONT=&quot]يا جدار[/FONT][FONT=&quot]>...
[/FONT][FONT=&quot]فتوقعت اني في حديقة حيوانات..فتحت عيوني أبغى أشوف هـ(الحيوانات)..قالوا لي:"ما يصلح تشوف قلة أدب[/FONT][FONT=&quot]"..
[/FONT][FONT=&quot]سألتهم:طيب..في عصفور؟؟ [/FONT][FONT=&quot]صرخوا في وجهي[/FONT][FONT=&quot]:<[/FONT][FONT=&quot]انطم وغمض[/FONT][FONT=&quot]>..!!

[/FONT][FONT=&quot]الاثنيــــن[/FONT][FONT=&quot]:

[/FONT][FONT=&quot]سمحوا لي أشوف التلفزيون..كنت لحالي منسجم مع أفلام كرتون..دخلت أمي..وكان أبو عائلة آدمز(يبوس) أمهم..ركضت أمي ..غيرت القناة[/FONT][FONT=&quot]..
[/FONT][FONT=&quot]وصرخت بأعلى صوتها.."عيب عليك..قاعد تشوف قلة أدب[/FONT][FONT=&quot]..!!"
[/FONT][FONT=&quot]ناظرتها بكل براءة وأنا متعجب من اللي صار:"طيب وش صار؟؟أبوهم يبوس أمهم[/FONT][FONT=&quot]!.."
[/FONT][FONT=&quot]قالت لي وهي معصبه مرررررره(التبويس..قلة حياء[/FONT][FONT=&quot]!!)

[/FONT][FONT=&quot]بعدها بأسبوع..شفت أمي تسلم على أم الجيران و(تبوووووسها)..قلت لها وأنا كلي أسى"يا ماما..التبويس قلة حياء[/FONT][FONT=&quot]!!.."

[/FONT][FONT=&quot]الثلاثـــاء[/FONT][FONT=&quot]:

[/FONT][FONT=&quot]كانوا بنات خالتي عندنا..وكنت الولد الوحيد اللي يلعب معهم..وأبوي بس يبحلق عيونه فيني وين ما رحت ووين ما جيت[/FONT][FONT=&quot]..
[/FONT][FONT=&quot]بعد ما راحوا..ناداني أبوي وقال:"عيب الواحد يجلس مع بنات..قلة أدب[/FONT][FONT=&quot]..!"

[/FONT][FONT=&quot]بعدها بكم يوم..كان أبوي جالس مع عماتي..ناظرته بطرف عين(وتبون الصدق حقدت عليه[/FONT][FONT=&quot])..
[/FONT][FONT=&quot]وقلت له:"اللي يجلس مع بنات..قليل أدب[/FONT][FONT=&quot]!!"

[/FONT][FONT=&quot]الأربعــــاء[/FONT][FONT=&quot]:

[/FONT][FONT=&quot]كنت اسمعهم يقولون(صدام قوي)..وأعجبني...بعد الأزمة..قالوا(حرامي ومجرم[/FONT][FONT=&quot])..
[/FONT][FONT=&quot]سألتهم:كيف؟؟!!..قالوا:"حرامي ومجرم..وبس..واسكت[/FONT][FONT=&quot]..!"

[/FONT][FONT=&quot]وكنت أسمعهم بعد يقولون (جيم كاري..فاسد)..فكرهته على طول..وكانوا يشوفون أفلامه..ويضحكووون[/FONT][FONT=&quot]..
[/FONT][FONT=&quot]كنت أسألهم"ليه تضحكون؟!..ما تقولون انه فاسد"...قالوا..ورا ما تنطم بس.!؟؟

[/FONT][FONT=&quot]الخميــــس[/FONT][FONT=&quot]:

[/FONT][FONT=&quot]أبوي يقول[/FONT][FONT=&quot]<[/FONT][FONT=&quot]االتدخين[/FONT][FONT=&quot]>[/FONT][FONT=&quot]حرام.. واللي يدخن يدخل النار..وفي يوم شفت ابوي جالس مع صديقه أبو حمد..وأبو حمد ماسك السيجارة بيده[/FONT][FONT=&quot]..
[/FONT][FONT=&quot]وقفت وسألت أبوي""طيب اللي يجلس مع اللي يدخنون..يدخل النار بعد؟[/FONT][FONT=&quot]!!!"

[/FONT][FONT=&quot]الجمعــــة[/FONT][FONT=&quot]:

[/FONT][FONT=&quot]أسمعهم يقولون..إن اللي يطول في مكالمته يغازل..واللي يروح للسوق يغازل..واللي يعرف انترنت يغازل[/FONT][FONT=&quot]...
[/FONT][FONT=&quot]وأمي تطول على التلفون,,وتروح للسوق,,وتطقطق على الكمبيوتر[/FONT][FONT=&quot]..
[/FONT][FONT=&quot]رحت لأبوي وانا مصدووووم::"أبوووووي الحق[/FONT][FONT=&quot]..

[/FONT][FONT=&quot]أمي تغازل[/FONT][FONT=&quot]!!!!

..

.

[/FONT][FONT=&quot]للأسف هذي صور من المجتمع[/FONT][FONT=&quot] ..

[/FONT][FONT=&quot]لكن سؤالي[/FONT][FONT=&quot] ...

[/FONT][FONT=&quot]لماذا لانوضح للطفل المقصد الأساسي من هذا المنع أو من كلمة (عيب) ؟[/FONT][FONT=&quot]!
[/FONT][FONT=&quot]حتى لا يعمم كل مايراه ويُطبّق عليه هذا الوصف[/FONT][FONT=&quot] ..
[/FONT][FONT=&quot]كما في الصور السابقة !!بالطبع هم لم يقصدوا ما قصده الطفل ولكن لأنهم لم يوضحوا له [/FONT][FONT=&quot]ويفهموه لماذا عيب ولماذا حرام [/FONT][FONT=&quot]راح ينظر لكل تصرف من زاوية ما فهمه هو[/FONT][FONT=&quot] !
[/FONT][FONT=&quot]فما الفائدة إذا من التربية إذا لم نوضح هدفنا الأساس لأطفالنا ؟[/FONT]

Damas

Administrator
طاقم الإدارة

قمرآية المنتدى الغالية : للصمت حدود
جزاك الله خير جزاء موضوع جريى منك جدا جدا

جزاك الله خيرا أخي مجدي
زيارتك صفحتي فخر لي
(( موضوع جريى منك جدا )) لماذا هل أخطأت أو تجاوزت الحدود أخي
قيمني أستاذي وأرشدني إذا زليت عن الصواب فوالله ما أريد أن تخط يميني إلا مايرضي ربي

أعلى