كيف تحرج من يكرهك ؟؟!!!

awatef

New Member
عضو مسجل
:ssgsgsfg:
لو قام الذي يعاديك ويكرهك يوماً بذكر مساوئ ومعايب عنك أمام
الناس وفي حضورك ، ولكن من دون أن يشير إليك أو يذكر اسمك ،
فلا تقاومه وتدافع عن نفسك ، بل قم أنت بتأييده وانتقاد من به
تلك المساوئ أيضاً وكأنك لا تعلم أبداً أنك المقصود ،
وهو ما سيثير استغرابه .

حاول أن تجيب على تساؤلاته بالتطرق إلى موضوعات أخرى بعيدة
عن الموضوع ، فإن أصر على الموضوع وقام:016: بتسميتك هذه المرة
وأنك المقصود ، فاظهر له استغرابك:016: وأنك كنت تتوقع أن يكون
ذلك مزحاً ..

فإن رأيت إصرارا منه ، قم بتلطيف الأجواء
عن طريق إجابات طريفة وسرد بعض النكات . وهذا ما سيعمل
على إغاظته وإثارته أكثر فأكثر ، فتكون نتيجة ذلك ظهوره
بمظهر غير لائق وهو ثائر غضبان ، في حين تكون أنت كقطعة ثلج في
صحراء سيبيريا الباردة لا تذوب أبداً .

في ذلك الوقت سيبدأ الشخص بملاحظة
نفسه وأنه ثائر على لا شيء وأن مظهره بالفعل غير لائق أمام الناس
فيبدأ بالميلان نحو التهدئة التلقائية ، ومن ثم الوقوع
تدريجياًفي دائرة الإحراج ، بدءً من الناس الحاضرين أو منك أنت المكروه ..
وموقفك ذلك سيجعله يفكر مستقبلاً ألف مرة قبل
أن يهاجمك أمام الآخرين ، وسيدرك أنه ما كان يجب عليه القيام
بذلك ، فتراه وقد تركك نهائياً ،
بل قد يترك معاداتك وكراهيتك أيضاً ..

من هنا يتبين أن القوة في المرء هي في كتم الغيظ وضبط النفس ، وليست في الرد بالمثل .

فإن الذي يهاجم غيره ، يترك دائما ًثغرات كثيرة دون أن يدرك ذلك ، فتكون تلك الثغرات هي منطلقات للهجوم المضاد من الطرف الآخر إن أراد ويكون ذلك الهجوم بالضرورة مؤثراً .. ومن ذلك يتعين على
أي فرد منا الابتعاد عن تلك التفاهات وصغائر الأمور ، ولا يدع
مجالاً أو مساحة في القلب لكره أحد أو معاداته ، فالحياة قصيرة

وعلى قولة المثل (( امشي عدل ..يحتار عدوك فييييك))):kiss::022:
 

الفجر المبين

New Member
عضو مسجل
تحليل نفسي راااااااائع أخت عواطف ...النبي صلى الله عليه و سلم قال لأصحابه : "أتدرون من الصرعه ....من يمسك نفسه عند الغضب". و هذا يأتي تأييدا لما قلتيه ...جازاك الله خيرا
تقبلي مروري
 

Damas

Administrator
طاقم الإدارة
والله عواطف ادخلت نكهة خاصة للمنتدى نشكرها كتيرا
 
المواضيع المتشابهة
كاتب الموضوع العنوان المنتدى الردود التاريخ
د كيف تجد المبرمج المنشود لمشروعك أو لشركتك؟ المنتدى الإسلامي العام 0
د كيف ستتغير حياتك مع سورة الضحى المنتدى الإسلامي العام 0
د كيف تساعدى طفلك كسب المال وقت اجازته فى 5 خطوات المنتدى الإسلامي العام 0
د ارفع البيج رانك لموقعك باسهل الطرق ! ادخل وشوف كيف المنتدى الإسلامي العام 0
د كتاب أصوات القرآن كيف نتعلمها ونعلمها المنتدى الإسلامي العام 0
د نقاش:: كيف استثمر موقع كهذا للحصول على عائد مادي المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 كيف ارتب ارقام الصفحات يبدأ من 3 في الوورد 2007 ؟؟؟ برامج مجانية free apps 0
faucon1982 تعلم كيف تقوم بالتحميل من Soundcloud برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف تتوصل بتوقيت مباريات كأس العالم على جوالك مجانا برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف اشخص واعالج الباد سيكتور بدون فورمات او فقدان بيانات برامج مجانية free apps 0
د فيديو كارتوني مضحك كيف فازت البرازيل على كرواتيا؟ المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 كيف أتمكن من تحميل مقاطع الفيديو من موقع قناة العربية أو الجزيرة ؟ برامج مجانية free apps 0
د كيف نستقبل رمضان المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 كيف اتابع قناة الجزيرة والعربية على النت .. والنت بطئ عندي ,هل يوجد برامج لمشاهدة لبث برامج مجانية free apps 0
faucon1982 عندي صور قديمة كيف أوضحها بأي برنامج ؟ برامج مجانية free apps 0
د كيف غيّر ” ساتيا ناديلا ” مايكروسوفت في 3 أشهر فقط ؟ المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 كيف يمكن تحميل هذه الفيديو؟؟؟ برامج مجانية free apps 0
د كيف تكمل دراستك الماجستير في الخارج ... معلومات هامة المنتدى الإسلامي العام 0
د كيف تصبح مليونيرا حقيقيا في 6 خطوات ! المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 ؟؟ كيف أعرف كمية الوات و الفولت التي يستخدمها جهازي بهذا البرنامج AMD OverDrive ؟؟ برامج مجانية free apps 0
faucon1982 ضروري يااصدقاء كيف اغير الايميل البديل برامج مجانية free apps 0
faucon1982 سؤال: كيف استرجع حفظ الكلمات برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف تخفي درافر كامل بة خصوصياتك عن الجميع دون برامج برامج مجانية free apps 0
faucon1982 الأن كورس كيف تجعل مقالتك في المرتبة الأولى لمحركات البحث في دقائق مجانا برامج مجانية free apps 0
د الامتحانات قد اقتربت ! كيف تكون مستعدا لها؟ طرق بسيطة و مفيدة! المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 كيف يمكنني فتح حساب جي ميل Gmail بدون رقم جوال ؟ برامج مجانية free apps 0
د كورس كيف تجعل مقالتك في المرتبة الأولى لمحركات البحث في دقائق مجانا المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 كيف يمكن انزل صور برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف يمكن ألغي برنامج نزلته بالخطأ برامج مجانية free apps 0
د كيف تتعرف على موصفات حسوبك مع برنامج [Speccy] المنتدى الإسلامي العام 0
د كيف تكون صادقا مع نفسك** طرق مدهشة** المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 كيف تجعل شاشة تسجيل الدخول إلى الويندوز شبيهة بـ fbi برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف تقوم بتشفير وحماية صورك الخاصة او العائلية بباسورد على الويندوز ومنع سرقتها او ال برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف يمكن ناخذ نوع الخط من الصورة وباي برنامج برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف يمكنني حذف صوت الفنان؟ برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف يمكن حذف تحديثات ويندوز 8 بدون تعب؟؟ يوجد صورة برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف يمكن حذف متجر مايكروسوفت من ويندوز 8 وحذف تطبيقاته جميعاً برامج مجانية free apps 0
د قصة واقعية لشاب وقع في إبتلاء الشهوات .. شاهدوا كيف الندم المنتدى الإسلامي العام 0
د درس : كيف تقوم بانشاء كلمة سر قوية بطريقة سهلة جدا المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 كيف ازيل trojan ADH.2 برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف نزيد من قوة صوت اللابتوب بدون برامج + كيف احذف درايفر من اللابتوب برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف يمكن كتابة رموز الايموشين الموجودة في موقع gamzer برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف ابحث عن ملف فى ويندوز 7 بطريقة احترافية برامج مجانية free apps 0
د [ فيديو ] كيف تنشئ كلمة مرور قوية وتحميها من الإختراق ؟ المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 لدي ملف .asd كيف لي أن احصل على محتواه ؟ برامج مجانية free apps 0
د كيف تضيف أدمن مخفي على صفحة فيس بوك المنتدى الإسلامي العام 0
د كيف تتعلم لغات العالم بسهولة تامة المنتدى الإسلامي العام 0
faucon1982 كيف تحل مشكلة جوجل كروم في عرض القنوات برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف يمكنني منع user accounts من عدم الظهور عند تشغيل الجهاز برامج مجانية free apps 0
faucon1982 كيف تختار مكافح الفيروسات المتكافئ مع جهازك .. !! برامج مجانية free apps 0

المواضيع المتشابهة

أعلى